Monday 12 February 2018

خيارات الدفع التجارة الدولية


خيارات الدفع في التجارة الدولية.
اقرأ هذه المقالة للتعرف على خيارات الدفع في التجارة الدولية!
وفي التجارة الدولية، يستخدم المصدرون والمستوردين أدوات مختلفة للدفع.
إن أدوات الدفع هذه هي الوثائق المطلوبة للوفاء بالمتطلبات القانونية للعقد المبرم بين المصدر والمستورد.
وترد هذه الأدوات في الشكل 6:
وترد مناقشة هذه الصكوك التجارية على النحو التالي:
(خطاب اعتماد:
يشير إلى مستند صادر عن مصرف المشتري ويتعهد بدفع مبلغ متفق عليه للبائع. وهذا هو أهم وسيلة للدفع المستخدمة في التجارة الدولية. يتم إصدار خطاب اعتماد بناء على طلب المشتري من قبل البنك. ويقوم البنك بإصدار خطاب الاعتماد بعد تقييم قدرة المشتري على الدفع.
وفقا لغرفة التجارة الدولية (إيسك)، يتم تعريف خطاب الاعتماد على أنه & # 8220؛ وهو ترتيب، مهما كان اسمه أو وصفه، حيث يقوم البنك (هانك المصدر) بناء على طلب وتعليمات العميل (مقدم الطلب) أو باسمها:
1. تسديد المبلغ إلى الطرف الثالث أو المستفيد منه (أو المستفيد منه) أو قبوله (سندات) يتم سحبها من قبل المستفيد.
2 - تفويض مصرف آخر بتفعيل هذه المدفوعات أو قبول ودفع مثل هذه الكمبيالات (المسودة).
3. تفويض بنك آخر للتفاوض ضد الوثائق المنصوص عليها شريطة أن يتم الالتزام بهذه الشروط. & # 8221؛
يشير إلى طريقة الدفع التي يقتصر دور البنك على تصفية الدفع فقط. الدفع النظيف هو طريقة سهلة جدا للدفع للمستوردين والمصدرين.
هناك نوعان من طرق الدفع النظيفة، وهي كما يلي:
تعني طريقة يدفع المستورد أولا ثم يقوم المصدر بتسليم البضائع.
تعني الطريقة التي يقوم بها المصدر بتسليم البضائع أولا ثم يدفع المستورد الفاتورة. في هذا، يأخذ المصدر جميع المخاطر بافتراض أن المستورد سيدفع في الوقت المحدد.
(ج) تحصيل الدفعات:
تعني طريقة تعامل البنوك مع الوثائق التجارية والمالية المقدمة من المصدر. ويتبع البنك التعليمات الهامة المتعلقة بإصدار الوثائق للمستورد.
هناك نوعان من وثائق تحصيل الدفع، والتي يتم مناقشتها على النحو التالي:
(ط) وثيقة ضد الدفع:
يشير إلى وثيقة يتم تقديمها إلى المستورد فقط عند إتمام الدفع.
'2' وثيقة ضد القبول:
نجاح! تحقق الآن من بريدك الإلكتروني لتأكيد اشتراكك.
يشير إلى وثيقة تقدم إلى المستورد مقابل قبول مشروع.
ضمن ما يلي:
يعني أبسط طريقة لجعل الدفع. يعطي صاحب الحساب تعليمات للبنك / البنك الخاص به لجمع المبلغ مباشرة من بنك آخر. يتم استخدام طريقة الخصم المباشر في المقام الأول من قبل المصدرين. وتسمى هذه الطريقة أيضا بالخصم المصرح به مسبقا أو الدفع المسبق، وغالبا ما تستخدم في حالة الدفعات المتكررة.
وتشمل بطاقات الخصم أو الائتمان الصادرة عن مؤسسة مالية. يتم تقديم هذه البطاقات من قبل المستورد لإجراء الدفع إلى المصدر. بطاقة الائتمان لديها حد معين من حد الائتمان التي يمكن للمستورد الاقتراض لدفع. تساعد بطاقات الخصم والائتمان في الدفع مباشرة من الحساب المصرفي.
يشير إلى وثيقة تنطوي على درج ومسحوب عليه. يدفع المسحوب عليه المبلغ المطلوب عند الطلب إلى الساحب أو إلى طرف ثالث محدد في الشيك.
'3' الأموال الإلكترونية:
يشمل المال الذي يتم تبادله إلكترونيا فقط. وهذا ينطوي على استخدام الإنترنت لتحويل الأموال من حساب مصرفي إلى آخر.
لقد أرسلت لك فقط رسالة بالبريد الالكتروني. يرجى التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك وتأكيد ذلك لقراءة المقالات الثاقبة، وأشرطة الفيديو وتحميل الكتب المجانية.
مرحبا بكم في إكونوميكسدكوسيون! مهمتنا هي توفير منصة على الانترنت لمساعدة الطلاب على مناقشة أي شيء وكل شيء عن الاقتصاد. هذا الموقع يتضمن ملاحظات الدراسة، والأبحاث، والمقالات والمقالات وغيرها من المعلومات المتحالفة المقدمة من قبل الزوار مثلك.
قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:
لقد أرسلت لك فقط رسالة بالبريد الالكتروني. يرجى التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك وتأكيد ذلك لقراءة المقالات الثاقبة، وأشرطة الفيديو وتحميل الكتب المجانية.
اقتراحات.
لقد أرسلت لك فقط رسالة بالبريد الالكتروني. يرجى التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك وتأكيد ذلك لقراءة المقالات الثاقبة، وأشرطة الفيديو وتحميل الكتب المجانية.

التجارة الدولية - طرق الدفع.
طرق الدفع.
الدفع المسبق قبل الشحن.
يدفع المستورد المصدر باستخدام التحويل البرقي (بدف، 75KB) أو الشيكات الدولية (بدف، 129KB) قبل أن يقوم المصدر بتفريغ البضائع.
للمستوردين †"تعتبر عالية المخاطر كما كنت تدفع ثمن البضائع الخاصة بك قبل المصدر الخاص بك السفن لهم. للمصدرين †"تعتبر منخفضة المخاطر كما كنت تدفع قبل شحن البضائع.
خطاب اعتماد مستندي.
ويدفع المستورد المصدر باستخدام خطاب اعتماد بعد أن يقوم المصدر بشحن البضاعة.
خطاب الاعتماد هو تعهد من قبل البنك لدفع المصدر بشرط الوفاء بشروطه وشروطه. يمكن أن يكون الدفع مستحقا على الفور (& كوت؛ في الافق & كوت؛) أو في وقت لاحق (& كوت؛ تيرم & كوت؛) يوافق عليه كل من المستورد والمصدر.
بالنسبة للمستوردين †"التي تعتبر مخاطر متوسطة حيث أن هناك بعض الضمانات بأن المصدر قد شحنت البضائع قبل أن تضطر لدفع.
تحتاج إلى تنظيم تسهيلات خطاب ائتمان قبل إصدار خطاب اعتماد.
بالنسبة للمصدرين †"يعتبر مستوى المخاطر منخفضا إلى متوسط ​​حيث أن البنك المصدر سوف يدفع ثمن البضائع التي تقوم بشحنها طالما أنك تستوفي جميع شروط وشروط خطاب الاعتماد.
من المهم أن نفهم المخاطر الائتمانية للبنك المصدر وبلده قبل أن توافق على هذا الترتيب.
جمع الوثائق الوثائقية.
ويدفع المستورد المصدر بعد أن يقوم المصدر بتصدير البضائع.
المستورد يحتاج وثائق الشحن لمسح البضائع عند وصوله. ويحمل البنك الوثائق حتى يدفع المستورد ثمن البضاعة.
وهذا ما يسمى & كوت؛ البصر & كوت؛ الدفع، والمعروف أحيانا باسم & كوت؛ المستندات ضد الدفع & كوت؛ أو & كوت؛ D / P & كوت ؛.
بالنسبة للمستوردين Ђ "تعتبر درجة متوسطة من المخاطر حيث أن هناك بعض الضمانات بأن المصدر قد شحنت البضائع قبل أن تضطر لدفع. بالنسبة للمصدرين †"يعتبر مستوى متوسط ​​من المخاطر حيث عادة ما يتم شحن البضائع التي قمت بشحنها إلى المستورد بعد دفعها.
وعادة ما تقوم شركات الشحن الجوي بإطلاق البضائع إلى المستورد فورا، على الرغم من أنها قد لا تكون قد دفعت.
جمع وثائقي.
ويدفع المستورد المصدر بعد أن يقوم المصدر بتصدير البضائع.
المستورد يحتاج وثائق الشحن لمسح البضائع عند وصوله. ويحمل البنك الوثائق حتى يتعهد المستورد بدفع ثمن البضاعة في تاريخ لاحق.
وهذا ما يسمى ب & كوت؛ المصطلح & كوت؛ الدفع، يعرف أحيانا & كوت؛ مستندات ضد القبول & كوت؛ أو & كوت؛ D / A & كوت ؛.
للمستوردين †"تعتبر متوسطة إلى منخفضة من المخاطر كما أنك سوف تكون قادرة على استقبال وتفتيش البضائع قبل أن تضطر لدفع. بالنسبة للمصدرين †"تعتبر متوسطة إلى عالية المخاطر حيث أن السلع التي قمت بشحنها سيتم الافراج عنهم إلى المستورد عندما يتعهدون بالدفع في وقت لاحق. ولا يجوز للمستورد الوفاء بهذا التعهد إذا كان هناك نزاع أو إذا كان يواجه صعوبات في السداد.
دفع ما بعد الشحن التسليم.
للمستوردين †"يعتبر الحد الأدنى من المخاطر كما كنت تدفع بعد كنت قد تلقت البضائع. بالنسبة للمصدرين †"يعتبر الحد الأقصى للمخاطر حيث أنك قد أصدرت السيطرة على البضائع قبل أن تدفع.
إدارة الدفعات.
التجارة الدولية - طرق الدفع.
تمويل التجارة عبر الإنترنت عبر ناب الاتصال.
استخدام التجارة التمويل عبر الإنترنت البرمجيات عبر ناب الاتصال لدفع وإدارة خطابات الاعتماد المعلقة أو تلقي خطابات الاعتماد التصدير ومراقبة المعاملات المعلقة.
النقل البرقي أو الشيكات الدولية.
إرسال الأموال في الخارج باستخدام نقل البرقية أو الاختيار الدولي. للتحويلات البرقية الدولية يمكنك أيضا تطبيق باستخدام ناب الاتصال أو ناب المصرفية عبر الإنترنت.
خطابات الاعتماد.
المستوردين والمشترين.
إذا كانت صفقاتك التجارية تحتاج إلى خطاب اعتماد للدفع إلى المورد الخاص بك أو كنت ترغب في إجراء تغيير على التعليمات الموجودة، واستكمال النموذج أدناه. سوف تحتاج أولا إلى خطاب تسهيلات الائتمان لتقديم طلب أو تعديل خطاب الاعتماد.
مجموعة وثائقية.
إذا كنت بحاجة إلى إرسال وثائق تجارية إلى المشتري عن طريق جمع وثائقي لاستكمال صفقة الخاص بك ملء النموذج المعني أدناه. تقديم من خلال الفرع المحلي أو المصرفي مع فاتورة.
التحقق من العملات في الخارج.
إيداع طلب للحصول على شيك العملات الأجنبية إلى أن يتم صرفها أو إيداعها في حسابك.
معلومات اكثر.
مساعدة والتوجيه.
دعم الأعمال في لحظات أن المسألة.
وعندما أراد أوسيبوم التوسع في الخارج، ساعدت قدرتنا متعددة العملات على تحقيق ذلك.
نحن مستعدون لمساعدتك.
من الاثنين إلى الجمعة من 8 صباحا إلى 8 مساء (بتوقيت شرق أستراليا / إيد)
سات-صن 9am - 6pm (أيست / إيدت)
© © ناتيونال أوستراليا بانك ليميتد. مصطلحات موقع الويب.
ستتم إعادة توجيهك الآن من ناب إلى موقع خارجي.
لا تتحمل شركة ناب المسؤولية عن تشغيل الموقع الذي يتم إعادة توجيهك إليه.

خيارات الدفع التجاري الدولي
ولتحديد أفضل طريقة للدفع، قد يكون من المفيد التفكير في ذلك من حيث سلم المخاطر أعلاه. قد تحدد طبيعة العلاقة مع المشتري طريقة التسوية المستخدمة.
طريقة الدفع 1: افتح حساب.
وربما يكون هذا هو أقل طريقة دفع آمنة بالنسبة لك كمصدر. المشتري يتلقى السلع ثم يدفع لهم، عادة مع فترة الائتمان المرفقة (30، 60 أو 90 يوما).
وتمتد طريقة الدفع هذه الفترة التي قبلها يتلقى نشاطك التجاري نقدا - وسيتأثر وضع رأس المال العامل الخاص بك أكثر إذا كانت فترة الائتمان تنطبق.
يمكنك التفكير في تقديم هذا الخيار في الحالات التالية:
لديك علاقة راسخة مع المشتري المشتري هو عمل متعدد الجنسيات مع قوة شراء قوية وقوية المشتري تصنيف ائتمان الصادرات قيمة أصغر.
طريقة الدفع 2: تحصيل البنك.
هذا خيار أكثر أمنا من حساب مفتوح، حيث، كما يوحي اسمها، البنك الذي تتعامل معه بجمع المال نيابة عنك. ومن المعروف أيضا باسم مجموعة وثائقية.
يتم إرسال وثيقة تعليم من قبل البنك الخاص بك إلى البنك المشتري الخاص بك للإفراج عن إما الدفع (وثائق ضد الدفع) أو القبول - من سند الصرف (وثائق ضد القبول).
هذا يمكن أن يكون وسيلة جيدة "لقاء في الوسط" مع المشتري الخاص بك، حيث يتم تقليل المخاطر (ولكن لم يتم القضاء عليها) لكلا.
كما أنها ليست مضيعة للوقت أو مكلفة كخطاب اعتماد، ولا تأخذ أي تسهيلات ائتمانية.
طريقة الدفع 3: خطاب اعتماد.
خطاب الاعتماد هو في الأساس وعد البنك لبنك آخر أنك يعرفونك و (عقد مرفق السحب على المكشوف) سيكون بمثابة الضامن لمعاملتك. أنت بحاجة إلى طرفي البنوك في الصفقة للموافقة على التصرف بهذه الطريقة.
وبمجرد الاتفاق، في حالة عدم قدرة المشتري على السداد، سيقوم البنك بتغطية ودفع المبلغ المستحق، شريطة استيفاء شروط تسليم معينة.
من أهم الأمور التي يجب مراعاتها من منظور طريقة الدفع أنه إذا تلقيت خطاب اعتماد، فاحرص على منحك اهتمامك الفوري والتحقق منه بالتفصيل.
تذكر أنه وثيقة يجب أن تؤدي إلى دفع عملك في الوقت المحدد. عدم الانتباه إلى التفاصيل يمكن تأخير الدفع وتكلفك المال.
طريقة الدفع 4: الدفع مقدما.
هذه هي الطريقة الأكثر فائدة بالنسبة لك كمصدر، حيث يجب على المشتري أن يدفع ثمن البضائع قبل أن يحصل عليها. المستهلكين تفعل أساسا هذا كل يوم عند شراء عبر الإنترنت، ويجري اتهم إما في وقت النظام أو عندما ترسل البضائع.
ويستحسن اتباع هذه الطريقة في الظروف التالية:
لديك علاقة جديدة مع المشتري، حيث هناك "عدم الثقة" بين المشتري والبائع المشتري ليس لديها تصنيف ائتماني قوي كنت تبيع منتج فريد من نوعه / نادرة ذات قيمة عالية.
لذلك، بمجرد أن تختار طريقة الدفع المناسبة، اترك وقتا كافيا للحصول على كل شيء في مكانه والتأكد من طرح أسئلة - من المشتري، إذا لزم الأمر، وخاصة من البنك الذي تتعامل معه، هناك للمساعدة.
هل تحتاج إلى مساعدة بشأن مشكلة تصدير؟
أعضاء مكتب التقييم المستقل وأعضاء تقنية المعلومات الحصول على حرية الوصول إلى خط المساعدة الفني لدينا للمساعدة في أي قضايا التصدير التي تأتي عبر.

طرق الدفع في التصدير استيراد التجارة.
استيراد وتصدير طرق الدفع.
هناك عدة طرق التصدير الأساسية الدفع - استيراد طرق الدفع للمنتجات تباع في الخارج. كما هو الحال مع المبيعات المحلية، عاملا رئيسيا يحدد طريقة الدفع هو مقدار الثقة في قدرة المشتري ورغبته في الدفع.
للمبيعات داخل بلدنا، إذا كان المشتري لديه ائتمان جيد، وعادة ما يتم إجراء المبيعات على حساب فتح؛ إن لم يكن، نقدا مقدما مطلوب. وبالنسبة لمبيعات التصدير، يمكن استخدام هذه الطرق نفسها؛ ومع ذلك، غالبا ما تستخدم أساليب أخرى في التجارة الدولية. مرتبة في النظام من معظم آمنة للمصدر إلى الأقل آمنة، والأساليب الأساسية للدفع هي.
دفعة مقدمة،
خطاب اعتماد،
جمع وثائقي أو مشروع،
فتح حساب، و.
آليات الدفع الأخرى، مثل مبيعات الشحنة.
وبما أن الحصول على رواتبهم بالكامل وفي الوقت المحدد هو مصدر قلق بالغ للمصدرين، فإن المخاطر هي أحد الاعتبارات الرئيسية. العديد من العوامل تجعل التصدير أكثر خطورة من المبيعات المحلية. ومع ذلك، هناك أيضا عدة طرق للحد من المخاطر. إن أحد أهم العوامل في الحد من المخاطر هو معرفة المخاطر الموجودة. ولهذا السبب، ينصح المصدرون باستشارة مصرفي دولي لتحديد طريقة دفع مقبولة لكل معاملة محددة.
دفعة مقدمة.
قد يبدو النقد مقدما قبل الشحن هو الأسلوب الأكثر من المرغوب فيه للجميع، لأن الشاحن يعفى من مشاكل جمع واستخدام فوري من المال إذا تم استخدام التحويل الإلكتروني. الدفع عن طريق الشيك، حتى قبل الشحن، قد يؤدي إلى تأخير مجموعة من أربعة إلى ستة أسابيع وبالتالي إحباط القصد الأصلي من الدفع قبل الشحن. ومن ناحية أخرى، فإن الدفع المسبق يخلق مشاكل في التدفق النقدي ويزيد من المخاطر بالنسبة للمشتري. وبالتالي، يفتقر النقد مقدما إلى القدرة على المنافسة؛ يجوز للمشتري أن يرفض الدفع حتى يتم استلام البضائع.
وثائق وثائق الائتمان والمشاريع.
المشتري قد تكون قلقة أن السلع قد لا ترسل إذا الدفع مقدما. ولحماية مصالح كل من المشتري والبائع، كثيرا ما تستخدم خطابات الاعتماد المستندية أو المسودات. وبموجب هاتين الطريقتين، يتعين تقديم الوثائق قبل الدفع. ويمكن دفع كل من خطابات الاعتماد والمسودات فورا أو في الأفق أو في وقت لاحق. المسودات التي سيتم دفعها عند تقديمها للدفع تسمى مسودات البصر. المسودات التي سيتم دفعها في تاريخ لاحق، والتي غالبا ما تكون بعد استلام المشتري البضائع، وتسمى مسودات الوقت أو مسودات التاريخ.
وبما أن الدفع بموجب هاتين الطريقتين يتم على أساس الوثائق، فإن جميع شروط البيع ينبغي أن تحدد بوضوح. على سبيل المثال، ينبغي تحديد "صافي 30 يوما" على أنها "صافي 30 يوما من القبول" أو "صافي 30 يوما من تاريخ بوليصة الشحن" لتجنب الخلط وتأخر السداد. وبالمثل، يجب تحديد عملة الدفع على أنها "زس دولار أمريكي" إذا كان يتم الدفع بالدولار الأمريكي. يمكن للمصارف الدولية تقديم اقتراحات أخرى للمساعدة.
وتتقاضى المصارف رسوما - وهي عادة نسبة مئوية صغيرة من مبلغ المدفوعات التجارية الدولية - لمعالجة خطابات الاعتماد وأقل لمشاريع المناولة. وإذا كانت الرسوم التي تتقاضاها المصارف الأجنبية والمحلية على خدمات تحصيلها ستحمل على حساب المشتري، ينبغي أن تذكر هذه النقطة صراحة في جميع الاقتباسات وعلى جميع المسودات.
وعادة ما يتوقع المصدر أن يدفع المشتري رسوم خطاب الاعتماد، ولكن بعض المشترين قد لا يقبلون الشروط التي تتطلب هذه التكلفة المضافة. وفي مثل هذه الحالات، يجب على المصدر إما أن يستوعب تكاليف خطاب الاعتماد أو يفقد البيع المحتمل.
خطابات الاعتماد.
ويضيف خطاب الاعتماد وعد البنك بأن يدفع المصدر إلى المشتري الأجنبي عندما يلتزم المصدر بجميع أحكام وشروط خطاب الاعتماد. ويطلب المشتري الأجنبي إصدار خطاب اعتماد إلى المصدر، ويسمى بالتالي مقدم الطلب؛ ويسمى المصدر المستفيد.
ويستند الدفع بموجب خطاب اعتماد مستند إلى الوثائق، وليس على شروط البيع أو حالة البضاعة المباعة. قبل الدفع، يقوم البنك المسؤول عن إجراء الدفع بالتحقق من أن جميع الوثائق هي بالضبط كما هو مطلوب في خطاب الاعتماد. وعندما لا يكون ذلك مطلوبا، يوجد تباين، يجب علاجه قبل السداد. وبالتالي، فإن الامتثال الكامل للوثائق مع تلك المحددة في خطاب الاعتماد إلزامي.
وكثيرا ما يؤكد مصرف محلي خطاب اعتماد صادر عن مصرف أجنبي. وهذا يعني أن البنك المحلي، وهو البنك المؤكد، يضيف وعده بالدفع إلى البنك الأجنبي أو إصداره. يتم توجيه خطابات الاعتماد التي لم يتم تأكيدها من خلال بنك محلي وتسمى خطابات الاعتماد نصح. وقد يرغب المصدرون في تأكيد خطابات الاعتماد الصادرة عن المصارف الأجنبية ليس فقط لأنهم غير مألوفين بمخاطر الائتمان التي يتعرض لها البنك الأجنبي ولكن أيضا لأنه قد يكون هناك قلق بشأن المخاطر السياسية أو الاقتصادية المرتبطة بالبلد الذي يقع فيه البنك. ويمكن لمصرف مصرفي دولي أن يساعد المصدرين على تقييم هذه المخاطر لتحديد ما قد يكون ملائما لكل معاملة تصديرية محددة.
قد يكون خطاب الاعتماد غير قابل للإلغاء (أي أنه لا يمكن تغييره ما لم يوافق المشتري والبائع على إجراء التغيير) أو يمكن إلغاؤه (أي يجوز لأي من الطرفين إجراء تغييرات من جانب واحد). خطاب الاعتماد القابل للإلغاء غير مستصوب. قد يكون خطاب الاعتماد في الأفق، وهو ما يعني الدفع الفوري عند تقديم الوثائق، أو قد يكون خطاب وقت أو تاريخ الاعتماد مع الدفع في المستقبل. راجع قسم "المسودات" من هذا الفصل.
وأي تغيير يطرأ على خطاب اعتماد بعد إصداره يسمى بالتعديل. ويجوز للمصدر أو للمشتري الأجنبي أن يدفع الرسوم التي تتقاضاها المصارف المعنية بتعديل خطاب الاعتماد، ولكن من يدفع الرسوم التي ينبغي أن تحدد في خطاب الاعتماد. وبما أن التغييرات قد تستغرق وقتا طويلا ومكلفة، ينبغي بذل كل جهد ممكن للحصول على خطاب الاعتماد في المرة الأولى.
ولا يدفع المصدر عادة إلا بعد تلقي المصرف الذي يقدم المشورة أو المصرف المؤكد الأموال من المصرف المصدر. وللتعجيل باستلام الأموال، يمكن استخدام التحويلات المصرفية. غير أن الممارسات المصرفية تختلف، وقد يكون المصدر قادرا على تلقي الأموال عن طريق خصم خطاب الاعتماد في البنك، الذي ينطوي على دفع رسوم إلى البنك لهذه الخدمة. يجب على المصدرين التشاور مع المصرفيين الدوليين حول سياسة البنك.
رسالة نموذجية من عملية الائتمان.
هنا هو ما يحدث عادة عندما يتم الدفع عن طريق خطاب اعتماد غير قابل للإلغاء مؤكدة من قبل بنك محلي:
بعد أن يوافق المصدر والعملاء على شروط البيع، يقوم العميل بترتيب خطاب اعتماد المصرف. (قد تتم مواجهة حالات تأخير إذا لم يكن لدى المشتري على سبيل المثال أموال كافية).
يقوم بنك المشتري بإعداد خطاب اعتماد غير قابل للإلغاء، بما في ذلك جميع التعليمات إلى البائع فيما يتعلق بالشحنة.
يرسل بنك المشتري خطاب الاعتماد غير القابل للإلغاء إلى أحد البنوك المحلية، ويطلب تأكيده. ويجوز للمصدر أن يطلب أن يكون مصرف معين هو المصرف المؤكد، أو أن يختار المصرف الأجنبي أحد المصارف المراسلة المحلية.
ويقوم البنك المحلي بإعداد خطاب تأكيد لإحالته إلى المصدر مع خطاب اعتماد غير قابل للإلغاء.
يراجع المصدر بعناية جميع الشروط الواردة في خطاب الاعتماد. یجب الاتصال بمورد الشحن الخاص بالمورد للتأکد من أنھ یمکن تلبیة تاریخ الشحن. إذا كان المصدر لا يمكن أن يتوافق مع واحد أو أكثر من الشروط، يجب تنبيه العميل في آن واحد.
ويرتب المصدر مع وكيل الشحن لتسليم البضاعة إلى الميناء أو المطار المناسب.
عند تحميل البضاعة، يقوم وكيل الشحن باستكمال المستندات اللازمة.
يقدم المصدر (أو وكيل الشحن) وثائق البنك المحلي التي تشير إلى الامتثال الكامل.
يقوم البنك بمراجعة الوثائق. إذا كانت في النظام، يتم إرسالها بالبريد الجوي إلى البنك المشتري للمراجعة وتحيل إلى المشتري.
ويحصل المشتري (أو الوكيل) على الوثائق التي قد تكون مطلوبة للمطالبة بالسلع.
ويدفع مصرف المصدر، في الوقت المحدد، أو قد يتم خصمه في وقت سابق، مسودة قد تصاحب خطاب الاعتماد.
نصائح حول استخدام خطاب الاعتماد.
عند إعداد عروض الأسعار للعملاء المحتملين، يجب على المصدرين أن يضعوا في اعتبارهم أن المصارف تدفع فقط المبلغ المحدد في خطاب الاعتماد - حتى لو تم توثيق رسوم أعلى للشحن أو التأمين أو عوامل أخرى.
عند استلام خطاب اعتماد، يجب على المصدر أن يقارن بعناية بنود الرسالة مع شروط الاقتباس المبدئي للمصدر. وهذه النقطة مهمة للغاية، إذ يجب الوفاء بالشروط بدقة أو أن خطاب الاعتماد قد يكون باطلا ولا يجوز دفع المصدر. إذا كان استيفاء شروط خطاب الاعتماد مستحيلا أو أن أي من المعلومات غير صحيحة أو خطأ إملائي، يجب على المصدر أن يتصل بالعميل على الفور وأن يطلب تعديل خطاب الاعتماد لتصحيح المشكلة.
ويجب على المصدر تقديم وثائق تبين أن البضائع قد تم شحنها في التاريخ المحدد في خطاب الاعتماد أو لا يجوز دفع المصدر. يجب على المصدرين التحقق مع وكلاء الشحن للتأكد من عدم وجود أي ظروف غير عادية قد تؤدي إلى تأخير الشحن. وبالمثل، يجب تقديم الوثائق في التاريخ المحدد لخطاب الاعتماد الواجب دفعه. يجب على المصدرين التحقق مع مصرفيهم الدوليين من أن الوقت الكافي سيكون متاحا للعرض في الوقت المناسب.
وينبغي أن يطلب المصدرون دائما أن يحدد خطاب الاعتماد أن الشحنات الجزئية والشحن العابر سيسمح بهما. القيام بذلك يمنع المشاكل غير المتوقعة في اللحظة الأخيرة.
كما أن مشروع القانون، الذي يطلق عليه أحيانا قانون التبادل، يشبه الشيك الأجنبي. ومثل الشيكات المستخدمة في التجارة المحلية، فإن المسودات تنطوي أحيانا على خطر أن تكون مشوشة.
يتم استخدام مسودة البصر عندما يرغب البائع في الاحتفاظ بالشحن حتى يصل إلى وجهته ويدفع ثمنه. وقبل أن يتم تحرير البضاعة، يجب أن يوافق المشتري على سند الشحن الأصلي للمحيطات وأن يسلم إلى الناقل، لأنه وثيقة تثبت العنوان.
الهواء طريقة فواتير الشحن، من ناحية أخرى، لا تحتاج إلى أن تقدم من أجل المشتري للمطالبة البضائع. وبالتالي، هناك خطر أكبر عندما يتم استخدام مسودة البصر مع الشحن الجوي.
وفي الممارسة الفعلية، يوافق الشاحن على سند الشحن أو الفاتورة الجوية ويرسل عبر مصرف الشاحن إلى مصرف المشتري أو إلى وسيط آخر مشفوعا بمشروع مرئي وفواتير ووثائق داعمة أخرى يحددها المشتري أو بلد المشتري (مثل قوائم التعبئة والفواتير القنصلية وشهادات التأمين). يقوم البنك بإخطار المشتري عندما يتلقى هذه الوثائق. وبمجرد دفع مبلغ المشروع، يصدر المصرف بوليصة الشحن، مما يمكن المشتري من الحصول على الشحنة.
عندما يتم استخدام مسودة مرئية للسيطرة على نقل ملكية شحنة ما، يبقى بعض المخاطر لأن قدرة المشتري أو رغبته في الدفع قد تتغير بين وقت شحن البضاعة والوقت الذي يتم فيه عرض المسودات للدفع. كما أن سياسات البلد المستورد قد تتغير. وإذا كان المشتري لا يستطيع أو لا يدفع ثمن البضاعة ويدعيها، فإن عودتها أو التخلص منها تصبح مشكلة المصدر.
وينبغي على المصدرين أيضا أن ينظروا في أي بنك أجنبي ينبغي أن يتفاوض على مشروع رؤية للدفع عبر الحدود الدولية. وإذا كان البنك التفاوضي هو أيضا مصرف المشتري، فقد يفضل البنك وضع العميل، مما يضع المصدر في وضع غير مؤات. وينبغي للمصدرين استشارة مصرفيهم الدوليين لتحديد استراتيجية مناسبة للتفاوض على المشاريع.
مسودات الوقت ومسودات التاريخ.
إذا أراد المصدر تقديم الائتمان إلى المشتري، يمكن استخدام مسودة زمنية للإشارة إلى أن الدفع مستحق في غضون فترة زمنية معينة بعد قبول المشتري للمشروع واستلام البضاعة، على سبيل المثال، بعد 30 يوما من القبول. من خلال توقيع وكتابة "مقبول" على المشروع، يكون المشتري ملزما رسميا بالدفع في غضون الوقت المحدد. وعندما يتم ذلك، يطلق على المسودة قبول تجاري ويمكن أن يحتفظ به المصدر حتى تاريخ الاستحقاق أو يباع إلى أحد البنوك بسعر مخفض للدفع الفوري.
يختلف مسود التاريخ قليلا عن مسودة الوقت حيث يحدد تاريخ استحقاق الدفع، على سبيل المثال، 1 ديسمبر، زكسكس، بدلا من فترة زمنية بعد قبول المسودة. عند استخدام مسودة مرئية أو مسودة زمنية، يمكن للمشتري تأخير الدفع عن طريق تأخير قبول المشروع. يمكن أن يمنع مشروع التاريخ هذا التأخير في السداد ولكن لا يزال يجب قبوله.
عندما يقبل البنك مسودة، يصبح التزاما للبنك ويتم إنشاء استثمار قابل للتداول يعرف باسم قبول المصرفي. ويمكن أيضا أن يتم قبول قبول مصرفي إلى البنك بسعر مخفض للدفع الفوري.
العديد من مصدري المستهلك وغيرها من المنتجات (عموما من قيمة منخفضة) التي تباع مباشرة إلى المستخدم النهائي قبول فيزا وماستركارد في دفع لمبيعات التصدير.
وعادة ما توضع معاملات بطاقات الائتمان الدولية عن طريق الهاتف أو الفاكس، والأساليب التي تيسر المعاملات الاحتيالية. يجب على التجار تحديد صحة المعاملات والحصول على التراخيص المناسبة.
في معاملة أجنبية، حساب مفتوح هو وسيلة مريحة للدفع وقد تكون مرضية إذا كان المشتري راسخا، وقد أظهرت سجل دفع طويلة ومواتية، أو تم فحصها بدقة للجدارة الائتمانية. تحت حساب مفتوح، المصدر ببساطة فواتير العملاء، الذي من المتوقع أن تدفع بموجب شروط متفق عليها في تاريخ لاحق. بعض من أكبر الشركات في الخارج جعل عمليات الشراء فقط على حساب مفتوح.
ومع ذلك، فإن مبيعات الحسابات المفتوحة تشكل مخاطر. وقد يؤدي عدم وجود وثائق وقنوات مصرفية إلى جعل إنفاذ المطالبات القانونية أمرا صعبا. وقد يضطر المصدر إلى متابعة تحصيله في الخارج، الأمر الذي قد يكون صعبا ومكلفا. كما قد يكون من الصعب تمويل المستحقات، نظرا لعدم توفر مشاريع أو أدلة أخرى على المديونية.
قبل إصدار فاتورة مبدئية للمشتري، يجب على المصدرين الذين يفكرون في البيع على حسابات مفتوحة أن يدرسوا بدقة المخاطر السياسية والاقتصادية والتجارية، وأن يتشاوروا مع مصرفيهم إذا كانت هناك حاجة إلى تمويل لهذه الصفقة.
آليات الدفع الأخرى.
وفي مبيعات الشحنة الدولية، يتبع نفس الإجراء الأساسي كما هو الحال في السوق المحلية. يتم شحن المواد إلى موزع أجنبي ليتم بيعها نيابة عن المصدر. يحتفظ المصدر بحق البضاعة إلى أن يباعها الموزع. مرة واحدة يتم بيع السلع، يتم إرسال الدفع إلى المصدر. مع هذه الطريقة، المصدر لديه أكبر خطر وأقل سيطرة على السلع، وربما تضطر إلى الانتظار لفترة من الوقت للحصول على أموال.
عندما يتم التفكير في هذا النوع من البيع، قد يكون من الحكمة النظر في شكل من أشكال التأمين ضد المخاطر. وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون من الضروري إجراء فحص الائتمان على الموزع الأجنبي. وعلاوة على ذلك، ينبغي أن يحدد العقد من هو المسؤول عن تأمين مخاطر الممتلكات التي تغطي البضائع حتى يتم بيعها واستلام الدفعات.
ونادرا ما يستخدم المشتري والبائع في بلدان مختلفة نفس العملة. وعادة ما يتم الدفع إما بعملة المشتري أو البائع أو بعملة متفق عليها بصورة متبادلة تكون أجنبية على كلا الطرفين.
وأحد أوجه عدم اليقين في التجارة الخارجية هو عدم اليقين بشأن أسعار الصرف في المستقبل بين العملات. قد تتغير القيمة النسبية بين العملة المحلية وعملة المشتري بين وقت إجراء الصفقة واستلامها. وإذا لم يكن المصدر محميا على نحو سليم، فإن تخفيض قيمة العملة الأجنبية قد يؤدي إلى خسارة المصدر في الصفقة.
واحدة من أبسط الطرق لمصدر لتجنب هذا النوع من المخاطر هو اقتباس الأسعار وتتطلب الدفع بالعملة المحلية. ثم يتم وضع العبء والمخاطر على المشتري لجعل صرف العملات. وينبغي أن يكون المصدرون على علم بمشاكل تحويل العملات؛ لا يتم تحويل جميع العملات بحرية أو بسرعة إلى العملة المحلية.
إذا طلب المشتري تسديد المبلغ بعملة أجنبية، يجب على المصدر استشارة مصرفي دولي قبل التفاوض على عقد البيع. ويمكن أن تقدم المصارف المشورة بشأن مخاطر الصرف الأجنبي القائمة؛ وعلاوة على ذلك، يمكن لبعض البنوك الدولية أن تساعد على التحوط ضد مثل هذا الخطر إذا لزم الأمر، من خلال الموافقة على شراء العملة الأجنبية بسعر ثابت بغض النظر عن قيمة العملة عندما يدفع العميل. يفرض البنك رسوما أو خصومات على المعاملة. وفي حالة استخدام هذه الآلية، ينبغي إدراج الرسوم في عرض الأسعار.
إن التجارة الدولية لمكافحة التجارة هي ممارسة تجارية يلتزم المورد بموجبها تعاقديا، كشرط للبيع، باتخاذ مبادرات محددة تعوض الطرف الآخر وتستفيد منه. النتيجة.
(مثل النقص في النقد الأجنبي) أو التسويق أو أهداف السياسة العامة للأطراف التجارية. وليس جميع الموردين يعتبرون أن التجارة المضادة فرضية مرفوضة؛ فإن العديد من المصدرين يعتبرون أن التجارة المضادة هي تكلفة ضرورية لممارسة الأعمال التجارية في الأسواق التي لن تحدث فيها الصادرات.
المقايضة البسيطة هي التبادل المباشر للسلع أو الخدمات بين طرفين؛ لا يتغير المال اليدين. إن ترتيبات المقايضة الصرفة في التجارة الدولية نادرة، لأن احتياجات الأطراف من السلع الأخرى نادرا ما تتزامن ولأن تقييم البضائع قد يثير مشاكل. والشكل الأكثر شيوعا للتجارة التعويضية الذي يمارس اليوم ينطوي على صفقات تجارية موازية مرتبطة تعاقديا، ينطوي كل منها على تسوية مالية منفصلة. فعلى سبيل المثال، قد ينص عقد التجارة المضادة على أن يدفع المصدر بعملة قابلة للتحويل طالما أن المصدر (أو أي كيان آخر يعينه المصدر) يوافق على تصدير كمية ذات صلة من السلع من البلد المستورد.
ويمكن للمصدرين الاستفادة من فرص التجارة المضادة عن طريق التداول من خلال وسيط يتمتع بخبرة في مجال التجارة المضادة، مثل وسيط دولي أو مصرف دولي أو شركة لإدارة الصادرات. وتقدم بعض شركات إدارة الصادرات خدمات متخصصة لمكافحة التجارة. ويتعين على المصدرين أن يضعوا في اعتبارهم أن التجارة المضادة غالبا ما تنطوي على تكاليف معاملات أعلى ومخاطر أكبر من المعاملات التصديرية البسيطة.
• تقليل مخاطر االئتمان من خالل عمليات التحقق من االئتمان.
عموما، من الجيد التحقق من رصيد المشتري حتى لو تم استخدام تأمين مخاطر الائتمان أو طرق الدفع الآمنة نسبيا. وكثيرا ما تكون المصارف قادرة على تقديم تقارير ائتمانية عن الشركات الأجنبية، إما عن طريق فروعها الأجنبية أو عن طريق مصرف مراسل.
كما تتوفر خدمات إعداد التقارير الائتمانية الخاصة. وتقوم عدة خدمات بتجميع معلومات مالية عن الشركات الأجنبية (ولا سيما الشركات الأكبر حجما) وإتاحتها للمشتركين. ويمكن أيضا الحصول على تقييمات موثوقة من خدمات الإبلاغ الائتماني الأجنبي، وكثير منها مدرج في دليل المصدر الخاص بالمصادر الأجنبية للحصول على معلومات الائتمان، الذي نشرته تقارير بيانات التجارة، 6 شارع ويست 37th، نيويورك، نيويورك 10018.
وفي التجارة الدولية، يمكن تجنب المشاكل المتعلقة بالديون المعدومة بسهولة أكبر من تصحيحها بعد حدوثها. ويمكن أن تؤدي عمليات التحقق من الائتمان والطرق الأخرى التي تمت مناقشتها إلى الحد من المخاطر التي ينطوي عليها ذلك. ومع ذلك، كما هو الحال في الأعمال التجارية المحلية للشركة، والمصدرين تواجه أحيانا مشاكل مع المشترين الذين التخلف عن السداد. وعندما تحدث هذه المشاكل في التجارة الدولية، يمكن أن يكون الحصول على الدفع صعبا ومكلفا على السواء. وحتى عندما يكون لدى المصدر تأمين لتغطية مخاطر الائتمان التجاري، فإن تقصير المشتري لا يزال يتطلب الوقت والجهد والتكلفة. The exporter must exhaust all reasonable means of obtaining payment before an insurance claim is honored, and there is often a significant delay before the insurance payment is made.
The simplest (and least costly) solution to a payment problem is to contact and negotiate with the customer. With patience, understanding, and flexibility, an exporter can often resolve conflicts to the satisfaction of both sides.
This point is especially true when a simple misunderstanding or technical problem is to blame and there is no question of bad faith. Even though the exporter may be required to compromise on certain points - perhaps even on the price of the committed goods - the company may save a valuable customer and profit in the long run.
If, however, negotiations fail and the sum involved is large enough to warrant the effort, a company should obtain the assistance and advice of its bank, legal counsel, and other qualified experts. If both parties can agree to take their dispute to an arbitration agency, this step is preferable to legal action, since arbitration is often faster and less costly. The International Chamber of Commerce handles the majority of international arbitrations and is usually acceptable to foreign companies because it is not affiliated with any single country.
Other Topics in the 'Export Management' Section.
Introduction to Export Export Business Plan How to Sell Overseas Research Export Markets Export Strategy Financing Export Transactions Preparing your Products for Export Pricing and Quotations Documentation and Shipping Methods of Exporting Methods of Payment in Export Making Contacts In Export After-Sales Service in Export Exporting a Service Technology Licensing and Joint Ventures Getting Export Advice Glossary of Export Terms Business Travel Abroad Sidebar: you are invited to visit our car insurance information section featuring a list of articles that may save you hundreds of dollars on your motor vehicles quotes. في التغطية الكاملة التأمين على السيارات سوف تكتشف نصائح مفيدة للحصول على أسعار رخيصة. للحصول على معلومات حول كيفية الحصول على أسعار أرخص على شروط أقصر انظر التأمين على السيارات شهر واحد وأيضا التأمين على السيارات على المدى القصير. للحصول على معلومات السائقين لأول مرة نرى تأمين السيارات الرخيصة للسائقين الجدد. ماذا عن الحصول على أسعار أقساط أرخص للنساء الناضجات؟ لا توجد مشكلة، ننظر هنا، أفضل التأمين للسائقين الجدد أكثر من 25 سنة من العمر.
إذا كنت مهتما لمدة نصف سنة انظر 6 أشهر التأمين على السيارات للحصول على نصائح مفيدة حول هذا الموضوع. ماذا عن الحصول على تكاليف أقساط أكثر ملاءمة للسائقين الأصغر سنا؟ see car insurance for 17 year olds and motor car insurance for under 21 and vehicle insurance for male and female under 25 years old. وهنا لائحة أخرى من تأمين السائقين المواد المفيدة، أما بالنسبة للنصائح المفيدة بشأن أي دفع قسط أقساط انظر التأمين على السيارات مع عدم وجود ودائع وقائمة من السماسرة منخفضة التكلفة والوكلاء والشركات ترى التأمين على السيارات مع أي شركات الودائع. قراءة المقال بالمعلومات التالية إذا كنت تبحث عن أسعار أفضل للسائقين الشباب في عائلتك، وتأمين المركبات أرخص للسائقين الشباب. الآن، لاكتشاف طرق جديدة للحصول على نقلت أقل تذهب إلى التأمين على السيارات العامة اقرأ هذه المقالة إذا كان لديك بعد ارتفاع مخاطر التأمين على السيارات المعلومات.
ماذا عن الحصول على صفقة أفضل على سائق أول مرة؟ فقط انقر فوق الارتباط. قد يأتي الوقت الذي سوف تكون مهتمة في إلغاء السياسة الخاصة بك، استخدم هذه المقالة لتعليمات كيفية القيام بذلك. لدينا السائقين صفحة محور التأمين يضم قائمة من الأدلة التي يمكن أن تساعد بالتأكيد تحصل الترابية التأمين على السيارات الرخيصة للمراهقين معدلات السائقين. لأولئك منكم الذين يسعون أسعار رخيصة لسياسة المدى أقصر، قراءة هذه المادة. وهنا النصائح والمشورة لمجموعات المصالح الخاصة مثل السائقين الشباب والتأمين المؤقت.

International Trade Payment Methods.
There are various risks that have to be considered in International Trade. One of them which involves the seller / exporter is collecting the money for the sales transaction. There are various international trade payment methods which the seller / exporter has to be to be aware of them in order to make the correct decision when the time comes to agree on payment terms with a buyer. The payment term that will be agreed is subject also to how well the seller knows the buyer and how much the buyer can be trusted (which will be covered under trade credit insurance section).
Below we are listing a number of payment terms that can be used in International Trade:
What is Cash in Advance.
Cash in advance is the most secured payment for the seller / exporter. The seller does not ship the products until he receives the payment from the buyer / importer. Sometimes, when the order involves products that will be produced on demand for the buyer, the seller might request also the payment to be made with the placement of the order. Usually, this is common practice for Chinese manufacturers. They ask for at least 50% payment with the placement of the order and 50% payment prior to loading the products. In some countries were bargain is very popular (i. e. Turkey) the buyer might negotiate to make the payment with the receipt of the order cause this way he can take a % of tax discount. This payment is called cash on delivery but it is very risky for the seller as it does not secure his risk at all.
On the other hand “cash in advance” method is the most risky one for the buyer as he pays the full amount prior to receiving any products.
What is Letter of Credit.
The Letter of Credit is a more time consuming procedure that contains also the participation of the buyer’s and seller’s banks. The letter of credit is requested from the buyer or the seller when they want to eliminate any risks associated with their trade tactics. It is a form of guaranteeing that the buyer will receive what he was promised and the seller will be paid the amount that they agreed upon. But, there are hidden risks associated with this payment form for both parties and it is important to be aware of the special terminology that escorts the forms of letter of credit in order to make the correct decision.
Confirmed Letter of Credit : This is the best Letter of Credit option for the seller. When a letter of credit is confirmed by the buyer’s bank the seller is secured 100% even if the buyer or his bank go default. The seller will be paid upon presenting the necessary documents as described in the Confirmed Letter of Credit condition. Revocable Letter of Credit : There are cases that although a Letter of Credit is initially confirmed by the buyer’s bank it is also stated as revocable. This means that it can change without necessarily the seller or his bank agreeing on the new terms. This is a condition on a Letter of Credit that the buyer should never accept as it will most probably cause him problems. This type of Letter of Credit is usually made between the two trading parties when they are affiliated or they are subsidiaries etc. and basically trust each other. Irrevocable Letter of Credit : This type of Letter of Credit denotes that for any change or cancellation to be made all the parties involved in the business transaction should agree upon. By all parties is meant the Seller and his bank(confirming bank) plus the buyer and his bank(issuing bank). A seller will secure his payment when he will ask for a Confirmed and Irrevocable Letter of Credit. Transferable Letter of Credit : This type of Letter of Credit gives the option to the beneficiary party (seller) to request from the buyer’s bank (issuing) or another bank which is authorized by the buyer’s bank, the payment to be made in whole or part to another party or parties. Back to Back Letter of Credit: This type of Letter of Letter of Credit is made in order to help the seller finance his business. When the seller for example is not the manufacturer of the cargo that will be sold and he will buy the products on demand from his supplier to sell to the buyer this type of Letter of Credit may allow him to finance the business transaction. The seller will request the Letter of Credit by the Buyer’s bank and when the Letter will be confirmed by his bank he will use it to request issuing another Letter of Credit for his supplier. In this way, even if the seller does not have the fund necessary to buy from his supplier, he can still proceed and make the sale as the second confirmed letter of credit will assure his supplier that he will take his money.
In addition to the Letter of Credit Types mentioned above another differentiation comes from the time the seller can claim his funds. Thus, two types of such agreement may arise:
Letter of Credit Drawn at Sight : The bank can release the payment as soon as the seller presents all necessary documents as described in the Letter of Credit Condition. Time Letter of Credit : The bank will release the payment after receiving the necessary documents but also after the days stated in the Letter of Credit condition pass. This type of Letter of Credit is used when the seller wants to secure his payment but is willing also to help the buyer by giving him a form of a credit agreement.
To be noted that when the Letter of Credit is Drawn at Sight the buyer is not guaranteeing that he will pay after receiving the products that he ordered. The payment may be released by the bank to the seller upon only a presentation of the necessary documents. In order for the buyer to also eliminate all risks the key is in the documents that will be requested on the Letter of Credit. If the buyer wants to eliminate all risk he should also ask for a certificate of inspection document. In this case a third party assigned by the agreement will be authorized to inspect the cargo either at the place of loading or the place of delivery. If in either case the products do not comply with the agreement then the buyer can reject sending the funds.
One would assume that by requesting a Time Letter of Credit the seller can be 100% sure that he will receive what he ordered and then release the funds. But this is not true. With the Time Letter of Credit the seller can receive the funds even prior to the deadline mentioned in the agreement. He can request them from the bank as a form of loan and the bank will give it to him as it is sure that she will receive the amount. The bank in this case will charge him some loan interest rates until the moment the date specified in the Letter of Credit Agreement arises. Even if the buyer realizes that the products that he received are not what he ordered he does not have the right to stop the payment procedure. Thus, it is important to note that independent inspection companies can provide the services that are needed in order for the buyer to be also secured and this is something that has to be added in the Letter of Credit agreement.
What is Bill of Exchange.
This type of payment method is similar to a check issued by a local buyer with the same risks involved (the check could bounce). This type of payment method is less complex than the Letter of Credit and the banks charge less fees as well. The seller and buyer plus their banks participate in the process but the banks in this case do not guarantee the payment but are just responsible in following the flow of documents. The importer sends the purchase order to the exporter and the second prepares the order and ships the cargo. While the products are on transit the forwarder presents the documents to his bank and his bank contacts the importer’s bank to request for the payment as requested by the exporter. If the payment is not made the importer cannot release the cargo at destination. But if the buyer cannot pay for the cargo the cargo still belongs to the exporter and the second has to find a way to sell the cargo to another customer or to send it back to his warehouse. This option is not safe for the exporter and should not be used unless the two parties have long time business relationship and can trust each other. On the other hand the importer cannot be 100% sure that he will pay for the products he agreed to receive unless he authorizes a third party inspection company to make inspection on the cargo prior to releasing the Bill of Exchange Payment.
What is Open Account Payment.
The Open Account method of payment is risky for the exporter. This is because the exporter prepares and ships his goods prior to receiving any payment and any guarantee that the payment will be made by the importer. In this case the trade agreement is based only on trust. As it is easily understood this type of payment method is agreed usually between traders that have a long lasting business relationship and trust each other. In case a trade agreement is made based on Open Account and the importer does not pay the exporter, it is very difficult, expensive and time consuming for the exporter to receive the payment.
What is Consignment Payment Agreement.
Consignment is the most risky method of payment for the exporter and the best one for the importer. In this type of payment the exporter agrees to send the products to the importer and be paid for them not with the delivery but when the products are sold. The exporter possesses the products even when they are stored on the importers warehouse. Only when the products are sold and the importer has received the payment for the sale, the exporter can receive his portion of the value of the products.
This type of payment method is not used so often but in some occasions (i. e. old fashioned products, or products that were produced by mistake and the exporter cannot sell in his market etc.) it can be a type of solution for the exporter in order not to write off completely the value of the products from his books.
For more detailed info about the International Payment Methods and Finance in general you may consult one of the below books (First or Second Edition). They contain a valuable list of information.

No comments:

Post a Comment